اسم ابليس يأتي من فعل لبّس ومعنى لبّس الامر خلَطه وعمّاه حتّى لا يعرف حقيقتَه.
فمن اين لك ايها المسلم ان تعرف ان ما يمتلئ به عقلك هو من الاسلام أو من السبئية.
الافكار التي تستعمر عقل الانسان هي كالشجرة لها فروع كثيرة ولكن لها جذع واحد.
الافكار التي تستعمر عقل الانسان هي كعش الدبابير فاذا اردت التخلص من الدبابير هل تلاحقهم دبور بدبور ام انك تحرق عش الدبابير ؟!
طريقة عمل الشيطان هو إغراق عقلك بالتفاصيل وكل تفصيل يستدعي تفاصيل اخرى !
ولتفنيد احابيل الشيطان وتفاصيله اي لنسف منظومته التي غرسها في رأسك دفعة واحدة ! يجب عدم تتبع ابليس في دهاليزه انما الامتناع عن اللحاق به.
وحتى تتمكن من التخلص من الشجرة الخبيثة يجب اقتلاع بذرتها الخبيثة.
عمل الشيطان هو استبدال البذور الطيبة بالبذور الخبيثة ومن ثم يترك للانسان عملية إفناء حياته وإفساد اخرته في تتبع التفاصيل والغرق في مستنقع الجهالات والظلمات.
أخي السني او بكلمة اصح أخي المسلم، هيا بنا لنستكشف ونبادر الى تنقية عقلنا من البذور الخبيثة حتى لا نكون ممن قال فيهم ربنا عز وجل:
﴿قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا﴾
بداية الصراع الفعلي بيننا كمسلمين وبين السبيئة بدأ بمقتل الخليفة الراشد سيدنا عثمان رضي الله عنه خلال عملية الانقلاب الثاني (راجع فصل الانقلاب الثاني: الجيش السبئي الذي قاده علي بن ابي طالب) وبالطبع تصدى المسلمون من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذا الانقلاب بعد ان قاموا بتجميع صفوفهم حول ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
مقتل عثمان بن عفان هو بداية الانقلاب السبئي الذي كان يستهدف القضاء على الاسلام بوضع اليد على نسخ القرآن الكريم للعبث بها.
مقتل عثمان وكل ما نتج عنه من حوادث ومعارك حتى اتفاق الحسن بن علي مع معاوية مروراً بموقعة الجمل ومعركة صفين لم تكن فتنة انما مواجهة صريحة وواضحة بين المسلمين من جهة وبين السبئيين من جهة اخرى وقد كتب الله النصر للمسلمين تحت قيادة سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه الذي قاد جيوش الشام في اروع انتصار لله ولدينه.
لقد قام السبئيون بالعبث بذاكرة المسلمين واستبدلوا حادثة مقتل عثمان بقتل حسين بن علي.
لقد قُتل عثمان وهو يذود عن كتاب الله وكان قتله بتلك الطريقة البشعة واهانته بعد موته ومنع دفنه في مقبرة المسلمين تشفياً وحقداً من السبئيين.
بينما قُتل الحسين في سياق طموح وصراع على السلطة.
البنيان السبئي الشيطاني تم تأسيسه على خرافة كربلاء بينما يحتسب المسلمون عثمان رضي الله عنه والذي حفظ به ربنا كتابه الكريم شهيداً بإذن الله.
اخي المسلم : المساحة التي تحتلها خرافة كربلاء في عقلك هي منطقة يرتع فيها ابليس ويلقي فيها قاذوراته.
اين يبدأ الانحراف عن دين الله والتوغل في دين ابليس.
ابو حامد الغزالي رحمه الله هو من اكثر علماء المسلمين معرفة بالغرس السبئي وهو الذي قام بتفكيك منظومتهم الخبيثة عبر كتابه فضائح الباطنية.
من خصائص دين ابليس (الدين الباطني) انه لا وجود ذاتي له ولا يمكنه الوجود الا كنسخة مزورة كما هو حال مزوّر العملة حيث انه لا اهلية ولا صلاحية له لاصدار عملة ما وكل ما يستطيع فعله هو القيام بعملية تزوير عملة رائجة ليقتات بالحرام ومن الحرام ويلتف حوله ابناء الحرام الذين هم على شاكلته ليقوموا بترويج بضاعته المغشوشة.
فكذلك دين ابليس قائم على الخداع والغش ويتسلل تحت عنوانين خدّاعة تموّه على طبيعته الحقيقية.
فيما يخص الاسلام الصق ابليس نفسه باسم علي بن ابي طالب واطلق على دينه اسم التشيّع ويقوم الشيعة بنكران انتسابهم لأبن سبأ حتى انهم يدعّون عدم وجوده وان اصل دينهم ليس عبدالله بن سبأ انما علي بن ابي طالب.
وبغض النظر عن القناع الذي يضعه ابليس على وجهه، لا فرق ان كان هذا القناع ابن سبأ كما تقول المصادر التاريخية او علي بن ابي طالب كما يدعّي الشيعة، فنحن امام نسخة مزورة من الدين.
السبئية او التشيّع هما شيئ واحد وفيما لو ان هناك تمايز ما بينهما فإن وجه المقارنة بينهما هو مقارنة بين خبيث واخبث او بين قذارة واقذر.
اذاً في واقع الحال السبئيين والشيعة دين باطني واحد ومرجعهم ابليس ومأواهم جهنم وبئس المصير.
لنعود الى مجدد عصره الامام الغزالي رحمه الله الذي تعمق بدراسة دين ابليس بنسخته الشيعية السبئية ليعطينا علامة واضحة من اين يبدأ طريق التشيّع، اي من اي نقطة يبدأ الانحراف عن دين الله.
سنين طويلة امضاها الغزالي في دراسة آلية الانحراف عن جادة الاسلام نحو التشيّع وقام بتحديد المفترق الذي يبدأ عنده الانحراف نحو التشيّع وقام بصياغة القاعدة الذهبية :
بداية التشيّع ذم يزيد.
وبناءً عليه فقد وضع الغزالي تحت تصرف المسلمين اداة بسيطة وفعّالة او اداة فحص دقيقة يمكن للمسلم ان يفحص بها نفسه ليحدد فيما اذا كان فيه شيئٌ من دين ابليس اي شيئُ من التشيّع او السبئية وما عليه من اجل ذلك إلا ان يرى ما في نفسه على يزيد بن معاوية رضي الله عنه :
فمقدار الغل الذي يحمله على يزيد هو بالظبط مقدار السبئية التي تلوث نفسه.
المنظومة الفكرية السنيةالانقلاب الثاني : الجيش السبئي الذي قاده علي بن ابي طالب
https://ahmadjouma.blogspot.com/2023/04/blog-post_90.html